كيف أعتني بشعري المجعد

كيف أعتني بشعري المجعد

قد يبدو الحديث عن تعلم كيفية العناية بشعرك على أنه “رحلة سفر” إضافية، ولكن عندما يكون لديك كومة رائعة من الضفائر على رأسك فيجب ان تتعرفي على إجابة ” كيف أعتني بشعري المجعد “.

يمكن أن يكون النمو باستخدام تجعيد الشعر الطبيعي أمرًا صعبًا بشكل خاص عندما لا تشاركين شعرك مع العائلة أو الأصدقاء الذين يمكنهم مساعدتك في تعليمك كيفية العناية به.

أعرف من التجربة: عندما كنت في سن المراهقة ، أتذكر أنني نظرت إلى الأشخاص ذوي الشعر الناعم الحريري والمستقيم وأتساءل لماذا جعلت نفس الفرش ومجففات الشعر التي استخدموها تبدو لي مثل بودل مجعد.

بعد سنوات من التجربة في المرآة ، وقراءة ومشاهدة دروس لا تعد ولا تحصى ، وكثير من المساعدة من مصفف شعري ، اكتشفت أخيراً روتين العناية بالشعر المجعد الذي يجعل ملمسي الطبيعي يتألق.

وعلى الرغم من أن فكرة التركيز على العناية والتصفيف قد تبدو مستهلكة للوقت ، فبمجرد الانتهاء من روتين تصفيف الشعر الخاص بك ، قد تفاجأ في الواقع بأنك تقضي وقتًا أقل على شعرك طوال الأسبوع.

لذلك بغض النظر عما إذا كنت قد بدأت للتو رحلة شعرك الطبيعية أو تبحث عن بعض الأدوات الجديدة لرمي المزيج ، استمر في قراءة 15 من أفضل النصائح والحيل ومنتجات الشعر لتصفيف كل موجة ونمط تجعيد.

1. استخدام شامبو وبلسم الشعر المجعد
لنبدأ بالانتعاش في الخطوة الأولى: غسل شعرك. نظرًا لأن نوع شعر كل شخص يختلف عن الآخر ، فقد يكون من المفيد التقاط بعض أنواع الشامبو والبلسمات المخصصة للشعر المجعد ومراقبة ما يناسبك. بشكل عام ، على الرغم من ذلك ، إذا كان لديك شعر رقيق أو ناعم ، فإن الصيغ المنعشة أو المرطبة يمكن أن تثقل تجعيد شعرك أو تجعله دهنيًا ، ولكنها مثالية للحفاظ على تجعيد الشعر اللفيف واللفائف (خاصة النوعين 3 و 4). وبالطبع ستحتاج إلى تركيبة آمنة للون إذا كان شعرك معالجًا بالألوان.

إن اختيارنا لشامبو وبلسم الشعر المجعد المبدئ الجيد هو AVEDA’s Be Curly ™ Set. شامبو وبلسم المجموعة خفيف الوزن ومرطّب بما يكفي لمعظم تسريحات الشعر المجعدة ، وذلك بفضل بروتين القمح ومزيج الألوة العضوي الذي يتوسع عندما يكون شعرك مبللًا ويتراجع عندما يجف للحفاظ على شعرك لامعًا وخاليًا من التجاعيد.

للحصول على أقصى استفادة من هذا الزوج الذي يعزز التجعيد ، اغسلي شعركِ بالشامبو فقط لتجنب تجفيف الرطوبة من الجزء الأكبر من شعرك (وهذا مهم بشكل خاص إذا كان شعرك جافًا). اشطفي الشعر ثم ضعيه من أطوالك المتوسطة إلى نهايته لتمنع جذورك من التسمم بشكل أسرع. يحافظ تجعيد الشعر على شكله ورطوبته بشكل أفضل عندما لا تغسلين شعرك كثيرًا ، لذا من الجيد تمامًا قضاء بضعة أيام بين الغسيل.

2. استخدام قناع مرطب قبل الاستحمام
ينصح مصممو الشعر باستخدام قناع الشعر مرة واحدة في الأسبوع لحالة عميقة ويحجزون الرطوبة – مهم بشكل خاص إذا قمت بتفتيح شعرك من خلال الإبرازات أو الترطيب أو المبيض. ناتوريلاب. قناع علاج إصلاح TOKYO رائع لعكس الضرر والحماية من الضغوطات المستقبلية. إنه مصنوع بتقنية الكيراتين الذكية والخلايا الجذعية من نبات الخيزران التي تخترق وتقوي شعرك من الجلد إلى أسفل خلال العمود ، مما يعزز النمو واستعادة اللمعان. ستحصل على أفضل النتائج من خلال تطبيق العلاج قبل الاستحمام ، حتى لا يتنافس المنتج مع الماء لينقع في خيوطك. مرريها من الجذور حتى الأطراف ، ثم كمي شعرك فوق رأسك وثبتيه بمشبك كبير أو غطاء استحمام للسماح له بنقعه لمدة 5 دقائق تقريبًا.

3. تطبيق منتجات التصميم الخاصة بك في الحمام
يمكن أن تتطور تجعيد الشعر من لحظة بدء الجفاف ، لذا من المهم أن تستخدمي منتجات شعرك بينما لا يزال شعرك يبتل. استخدمي مصلًا أو جلًا مصممًا لحجز الرطوبة ، مثل BRIOGEO HAIR CARE Curl Charisma ™ Rice Amino + Quinoa Frizz Control Gel. يخلق هذا الجل المنعم والختم قبضة خفيفة للشعر المجعد والمموج (الأنماط من 2 أ إلى 3 ج) ، مما يعزز الملمس والحركة.

4. استخدم تي شيرت ، ثم تجفيف الهواء
إن تجفيف شعرك بالهواء هو أفضل طريقة للحفاظ على شكل تجعيد شعرك ومنع التجعد والتلف ، ولكن الظهور في الدرجة أو قطرات العمل ليس دائمًا خيارًا ، ولا مغادرة المنزل بشعر مبلل بالكامل في الشتاء. استخدم قميصًا بدلًا من منشفة في تلك المناسبات عندما تحتاج إلى امتصاص بعض الرطوبة. لن يخفف قماش جيرسي الناعم المسطح الخواتم الخاصة بك كما يفعل نسيج منشفة الحمام.

بمجرد أن تمتص أكبر قدر ممكن من الماء مع القميص ، قم بتوزيع قطعة برتقالية من رغوة الهواء الجاف OUAI HAIRCARE في يدك وقم بلفها برفق من خلال شعرك من منتصف الطول إلى النهايات. يثبت هذا المنتج في نمط تجعيد الشعر الطبيعي الخاص بك مع الحفاظ على التجعد في الخليج ، لذلك لا داعي للقلق بشأن تجعيد تجعيد الشعر الخاص بك أو عدم تجعده.

5. تويست وتجعيد كل ما تريد
إذا كان لديك جلد بقر أو أقسام ترفض الانحناء ، تعامل معها بينما لا يزال شعرك رطبًا حتى يجف بالشكل الذي تريده. يمكنك لف الأجزاء الصغيرة في كل مرة وتثبيتها بالقرب من فروة رأسك ، أو قطع الجديلة هنا وهناك ، أو لف رأسك بالكامل لتشجيع التجعيد. استخدم ملمس ملح البحر مثل PLAYA Endless Summer Spray لمساعدتك في الوصول إلى هناك. هذا المنتج مصنوع من قصب السكر بدلاً من الكحول حتى لا يجف ، والكولاجين البحري يساعد شعرك على الشعور بالامتلاء واللين.

6. استخدم زيت جوز الهند
كما ذكرنا من قبل ، تجعد لفات ولفائف ضيقة (النوعان 3 و 4) أسرع بكثير من الأمواج ويمكن أن تستخدم بعض الحب الإضافي للحفاظ على نعومتها وتألقها. زيت جوز الهند الخام – نفس الزيت الذي تحتفظ به في مطبخك – يخترق عميقًا لتعزيز الرطوبة من الداخل إلى الخارج ، خاصة عند تطبيقه مباشرة على فروة رأسك ، وكذلك أطوالك.

لتطبيقه ، اسكب ملعقة كبيرة من الزيت في وعاء وقم بوضعه في الميكروويف أو قم بضربه بمجفف شعر لمدة 15-30 ثانية حتى يتم تسييله. اسكب كمية صغيرة على أعلى رأسك ودعها تنزل لفروة رأسك باتجاه رقبتك. دلكيها بالكامل ، وانزعي في طريقك من الجذر إلى الحافة وركزيها في الأطراف. دعه يشبع لمدة نصف ساعة على الأقل قبل غسل الشعر بالشامبو وتكييفه كالمعتاد. (ملاحظة: إذا كان زيت جوز الهند الخام يبدو ثقيلًا جدًا على شعرك ، فجرّب علاجًا غنيًا بجوز الهند مثل PACIFICA BEAUTY Coconut Pro Strong & Long Cream Cream Cream Cream لفوائد مماثلة.)

7. خلط وتطابق لصنع المنتجات الخاصة بك
هل تشعر أنك استخدمت كل كريم تجعد ومصل وزيت تحت أشعة الشمس وما زلت لا تستطيع إيجاد حل؟ حاول صنع الكوكتيل الخاص بك! يعد خلط المنتجات المختلفة معًا طريقة رائعة للتوصل إلى صيغ جديدة تمنحك انعدام الوزن أو التعريف الذي تتوق إليه.

في ما يلي بعض مجموعات منتجات الشعر المجعد لكل حاجة تجعيد:

للحصول على تجعيدات محددة بدون تمويج: اخلطي جلًا مجعدًا مثل IGK HAIR Rich Kid Coconut Oil Gel مع زيت الشعر المنعم مثل زيت الشعر OUAI HAIRCARE.
لترطيب تجعيد الشعر الناعم بدون ثقل: استخدم بلسم غني بالرطوبة مثل ANDALOU NATURALS Argan Oil & Shea Moisture Rich Deep Conditioner مع شامبو خالي من الكبريتات مثل OUAI HAIRCARE Curl Shampoo.
للحصول على تعريف دائم للشعر الكثيف: اجمع بين جل التجعيد مثل Twisted SISTA Curl Perfection Créme Gel مع بلسم الترطيب الخاص بك مثل PACIFICA BEAUTY Coconut Power Strong and Long Moisturising Conditioner.

8. استخدم الناشر
الوصية الأولى لاستخدام أدوات ساخنة على تجعيد الشعر: لا تستخدم أبدًا مجفف شعر بدون قضيب. يمكن أن تسبب الحرارة المباشرة تجعدًا وتلفًا. عندما تريد تجفيف شعرك ، استخدم ملحق الناشر لنشر تدفق الحرارة بشكل متساوٍ حتى تحافظ التجعدات والملفات على شكلها. ستحصل على أكبر حجم من خلال تجفيف شعرك رأسًا على عقب ووضع أقسام صغيرة في وقت واحد فوق المرفق المنتشر. إذا لم يكن مجفف الشعر الخاص بك مزودًا بناشر ، فاختر مرفقًا عالميًا مثل CURLISTO Curlisto Travel Diffuser. يناسب معظم الموديلات ، لذا يمكنك بسهولة تركيبها والوصول إلى التجفيف.

9. استخدم مشط ذو أسنان عريضة بدلاً من فرشاة
بالنسبة للأطفال ذوي الشعر المجعد (والبالغين ، TBH) ، قد يكون إجبار فرشاة على شعرك بمثابة تعذيب. المفتاح هو التوقف عن محاربته واستخدام أداة لفك التشابك تعمل من خلال تجعيد الشعر ، وليس ضدها. مشط ذو أسنان واسعة مثل CURLISTO’s Curlisto Finger Comb ينجز المهمة بدون دموع.

10. دائما فرشاة لأسفل
أفضل طريقة لفك تجعيد الشعر هي البدء في النصائح والعمل في طريقك للأعلى. قسمي شعرك إلى 3-4 أقسام وابدئي بمعالجة التشابك في نهايات أحدهما. بمجرد أن تقوم بمسح العقد ، شق طريقك لأعلى خلال الأطوال المتوسطة حتى تتمكن من سحب المشط أو الفرشاة بالكامل من الجذر إلى الحافة. ثم انتقل إلى القسم التالي.

11. “الأناناس” شعرك في الليل
هل تريد أن تبدو مثل التفاحة الجميلة؟ ثم قم بعمل الأناناس. هذه تقنية بسيطة لمنع تجعيد الشعر من التشابك أو التشابك أثناء النوم. اقلب رأسك وجمع كل شعرك على الجزء العلوي ، ثم اربطه بشكل فضفاض مع ربطة شعر ناعمة مثل Luxe Velvet Scrunchie من PINK PEWTER (أو Long Tail Silk Scrunchie لمزيد من الحماية ضد التجعد). تجنب استخدام مطاطات الشعر التقليدية ليلاً وبشكل عام لأنها يمكن أن تسبب الكسر.

12. النوم على وسادة من الحرير
يمكن أن يبدو الحفاظ على الشعر المجعد مثل الكثير من العمل ، ولكن له لحظات ساحرة. النوم على وسادة من الحرير هو أفضل طريقة لمنع التجعد والتشابك أثناء الرمي والانعطاف ليلًا. (يمكنك أيضًا النوم مع شعرك ملفوفًا في وشاح حرير ، على الرغم من أنه قد يكون من الصعب الاحتفاظ به في مكانه.)

13. استخدم بخاخًا لتنشيط تجعيد الشعر في اليوم الثاني
تذكر ما قلناه عن عدم غسل شعرك كثيرًا؟ البخاخات التنشيطية والبخاخات في اليوم الثاني هي الشامبو الجاف لعالم الضفيرة. رشي شعرك في كل مكان بالماء ثم مرري عليه بخاخ مجدد مثل BUMBLE و BUMBLE Curl Pre-Style / Re-Style Primer. سوف يجف شعرك في الهواء مباشرة في مكانه. يمكنك أيضًا رش القليل على منسق القماش والركض إذا لم يكن لديك الوقت لإعادة ترطيب شعرك.

14. استخدام مكواة تجعيد الشعر في قرصة
أعرف ما تفكر فيه: “لماذا أشتري حتى مكواة تجعيد إذا كان لدي شعر مجعد بالفعل؟” حسنًا ، لنفس السبب ، ستشتري مكواة! سواء كنت تتعامل مع بقرة غريبة ، أو قسم يرفض التواء ، أو يريد فقط أن يفكك أو يضيق نمط تجعيدك ، فإن وجود مكواة تجعيد في متناول اليد دائمًا خطوة جيدة. إذا لم يكن لديك مطلقًا مكواة تجعيد الشعر من قبل ، فراجع نصائحنا حول كيفية تجعيد شعرك مثل المحترفين ثم احصل على مجموعة رائعة من الأدوات ، مثل FOXYBAE 7-in-1 WAND SET. يأتي مع مجموعة من أحجام العصا المختلفة لتناسب نمط تجعيدك أو مساعدتك على تشكيل نمط جديد.

15. رطب نهاياتك
كما هو الحال مع أي تصفيفة شعر ، سترغب في الحصول على حواف منتظمة لمنع التقصف والحفاظ على نمو شعرك بصحة وقوة. استخدام منتج مصمم خصيصًا لترطيب الأطراف المتقصفة يمكن أن يخطو خطوة أخرى إلى الأمام عن طريق غلق ألياف شعرك ومنع حدوث مزيد من الكسر. جرب إصلاح الضرر المتقصف ™ AVEDA لإغلاق شعرك بين الغسالات.