كيفية غسل الملابس بالتنظيف الجاف

كيفية غسل الملابس بالتنظيف الجاف

سألنا إحدى زميلاتنا من فريق العمل عن كيفية كيفية غسل الملابس بالتنظيف الجاف فأجابت علمتني والدتي ما يجب البحث عنه عند التسوق لشراء ملابس جديدة.

كان من أول الأشياء التي ذكرتها فحص البطاقة للتأكد من أن الملابس ليست “جافة فقط”.

ويتبع ذلك عادةً “بغض النظر عن مقدار انخفاضه ، فإنه في الواقع يكلف أكثر عند إضافة تكاليف التنظيف الجاف”.

ولكن في بعض الأحيان ، ستجد طريقها هدية التنظيف الجاف فقط أو متجر التوفير إلى المنزل ، وعلينا معرفة كيفية غسله بأنفسنا.

وبالطبع ، تحتاج دائمًا إلى ارتدائه في اللحظة الأخيرة ، عندما يفوت الأوان لنقله إلى عمال التنظيف.

أو ربما تعيش في جائحة وليس من المفترض أن تغادر المنزل ، لكنك تريد أن تجعل كومة الغسيل تختفي ولا تريد الانتظار حتى تتمكن من الخروج مرة أخرى.

في كلتا الحالتين ، هناك أوقات ستحتاج فيها إلى تنظيف شيء ما في المنزل. هيريس كيفية القيام بذلك.

ماذا يعني “التنظيف الجاف فقط” في الواقع؟
من المؤكد أن الملصق الموجود على بلوزتك قد يقول “تنظيف جاف فقط” ، ولكن هل توجد أي غرفة للتذبذب؟ وفقًا لـ Gwen Whiting ، المؤسس المشارك لـ The Laundress ، هناك.

وأخبرت جلامور “التعليمات الموجودة على علامات الرعاية ليست بالضرورة أفضل طريقة لتنظيف عنصر ولكنها بدلاً من ذلك طريقة للمصنعين لتجنب إلقاء اللوم على الضرر الذي لا يمكن إصلاحه عندما لا يتم اتباع التعليمات”.

“عندما يلتزم المصنعون بتعليمات العناية بالتنظيف الجاف ، يجب أن يتحملوا مسؤولية التنظيف الجاف بدلاً من أنفسهم”.

على نفس المنوال ، يقول ستيف بورستين ، وهو منظف جاف سابق ومؤسس موقع ClothingDoctor.com ، عندما تقرأ علامة “تنظيف جاف فقط” ، فهذا لا يعني بالضرورة أنه لا يمكن غسل القطعة يدويًا ، خاصة إذا كانت مصنوع من ألياف طبيعية.

يوجد ملصق “التنظيف الجاف فقط” لتقليل مخاطر غسل الأشخاص للثياب في المنزل بشكل غير صحيح.

كما يعتمد على نوع الملابس والنسيج. على سبيل المثال ، يمكن غسل الملابس التي يتم إنشاؤها ببساطة ، وغير المبطنة والمصنوعة من الألياف الطبيعية (القطن والحرير والكتان) أو البوليستر يدويًا أو في الماء البارد في آلة ، وفقًا لموقع MarthaStewart.com.

من ناحية أخرى ، سترغب في تخطي البدلات والتنانير المطوية والملابس المصنوعة من المواد التركيبية الدقيقة ، مثل الحرير الصناعي أو مزيج الأقمشة ، بما في ذلك الحرير والصوف ، بالإضافة إلى المواد الجلدية أو من جلد الغزال وتلك المزينة بالمعدن ، الديكور أو الترتر.

غسل اليدين
إحدى طرق غسل الملابس التي يتم تنظيفها جافًا في المنزل هي غسلها يدويًا. يمكنك القيام بذلك في حمامك أو في حوض المطبخ ، أو في حوض منفصل.

هذا شيء تناولناه بالتفصيل قبل بضعة أسابيع ، ولكن كمرجع ، إليك ما عليك القيام به:

أحضر لنفسك دلوًا أو حوضًا مع السدادة أو حوضًا مزودًا بالقابس. ستملأ هذا الوعاء بالماء عند درجة الحرارة التي ترغب في غسل ملابسك بها.
استخدم صابونًا لطيفًا أو قوى غسيل (وليس المنظفات). صابون الأطباق أو شامبو الشعر خيارات جيدة.
استخدم يديك أو ملعقة خشبية أو شيء مشابه للعمل كمحرض. ادخل إلى هناك وابدأ في الخلط والعصر والضغط حتى يصبح كل شيء صابونيًا حقًا.
شطف العناصر ، في وقت واحد ، في الماء النظيف من أقرب وعاء.
قم بتعليق الملابس النظيفة لتجف على رف التجفيف ، أو قضيب ستارة الحمام ، أو على ظهر الكراسي ، أو في أي مكان آخر تتوفر فيه المساحة.

استخدام الغسالة
إذا كنت ترغب حقًا في استخدام الغسالة ، فمن الممكن غسل بعض الملابس ذات التنظيف الجاف فقط بأمان. على الرغم من أحد التحذيرات الرئيسية: يجب أن يكون للآلة إعداد “سريع” حتى يعمل هذا. إذا كان الأمر كذلك ، فإليك تعليمات Apartment Therapy لاستخدام الغسالة للتنظيف الجاف فقط:

1. إذا كانت القطعة ملطخة ، ضع مزيل البقع على المنطقة المصابة أثناء جفافها.

2. ضع الثوب المتسخ في كيس شبكي.

3. استخدم صابون غسيل لطيف ، أضف صابونك إلى موزع المنظفات أو مباشرة إلى أسطوانة الغسالة حسب التوجيهات.

4. قم بتشغيل دورة الغسالة السريعة ، التي تحرك ملابسك لوقت أقل بشكل عام.

5. علق الملابس أو وضع مسطح حتى يجف.

6. استخدم قدر بخاري لإزالة التجاعيد إذا لزم الأمر.

مجموعات التنظيف الجاف في المنزل
على مدار السنوات العديدة الماضية ، أصبحت أدوات التنظيف الجاف في المنزل متاحة في معظم محلات السوبر ماركت والصيدليات ومتاجر الصناديق الكبيرة. إذا كان لديك واحد أو كنت قادرًا على الحصول على واحد ، فهذا أيضًا خيار.

بشكل أساسي ، تعمل هذه المجموعات من خلال معالجة البقعة أولاً على الملابس ، ثم “تنظيفها” عن طريق وضع وسادة رطبة مع محلول التنظيف من المجموعة في المجفف ، حيث تبخرها الحرارة.

على الرغم من أن هذه المجموعات جيدة في تحديث ملابسك ، إلا أنها ليست الأفضل في التخلص من البقع التي تحتوي على الزيوت (بما في ذلك الزيوت من زيوت الجسم).

حقًا ، يعتمد الأمر على ما تتطلع إليه للخروج من عملية التنظيف. وإذا كان شيئًا مثل الإرث العائلي أو أي شيء آخر لا يمكن إتلافه على الإطلاق تحت أي ظرف من الظروف ، فقد يكون من الأفضل أن تأخذه إلى منظف جاف محترف عندما يكون لديك هذا الخيار مرة أخرى.

تابعينا على زاوية ثقافة يومية وايضا عبر حسابنا على الانستقرام لنصائح و أسرار جديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.