كيفية إنشاء شركة تعمل بالذكاء الاصطناعي

وفقًا لبحث من IDC ، من المتوقع أن يصل الإنفاق العالمي على الذكاء الاصطناعي ، إذن لنتعرف كيفية إنشاء شركة تعمل بالذكاء الاصطناعي

حيث أكدت IDC من المتوقع أن يصل الإنفاق العالمي على AI (الذكاء الاصطناعي) إلى 97.9 مليار دولار بحلول عام 2023 ، ارتفاعًا من 37.5 مليار دولار في عام 2019. ويمثل هذا معدل نمو سنوي مركب يبلغ 28.4٪

لا شك أن هذه فرصة هائلة للشركات الناشئة. قال سار يوسكوفيتز ، الرئيس التنفيذي لشركة Augury:

“في هذه الأيام ، تحتاج كل شركة تقريبًا إلى الاستفادة من الذكاء الاصطناعي من أجل الازدهار وبناء مستقبل هادف”.

“هذا صحيح بالنسبة للشركات الناشئة الأصغر سنًا ، وينطبق على أكبر الشركات ، حتى في الصناعات التقليدية والناشئة مثل التصنيع والتأمين. بمعنى ما ، أصبح الذكاء الاصطناعي طبقة أخرى في مجموعة التقنيات ، مثل قواعد البيانات ، وليس نموذجًا للأعمال “.

كل هذا صحيح. ولكن مرة أخرى ، فإن العثور على المنتج المناسب للسوق يمثل تحديًا كبيرًا. ضع في اعتبارك أن نماذج الذكاء الاصطناعي تتطلب عمومًا الكثير من التخصيص.

في الواقع ، غالبًا ما يكون هناك الكثير من الاختلاف حتى بالنسبة للشركات في نفس الصناعة.

ونعم ، يجب أن تكون هناك مجموعة بيانات عالية الجودة. لكن بالطبع ، هذا ليس بالأمر السهل بالنسبة لشركة ناشئة.

قال يوسكوفيتز: “البيانات تخلق مشكلة دجاجة وبيضة مثيرة للاهتمام”.

“بدون عميل ، ليس لديك بيانات ، مما يعني أنه لا يمكنك تدريب الخوارزميات الخاصة بك. بدون خوارزميات ، لن تتمكن من تقديم قيمة لعملائك والمنافسة في السوق. لذلك لن يكون لديك عملاء لتقديم البيانات “.

ماذا أفعل؟ يمكنك النظر في تكوين شراكات ، على سبيل المثال مع الشركات التي قد لا تمتلك قدرات ذكاء اصطناعي قوية.

أو هناك طريقة أخرى تتمثل في إنشاء تطبيق مجاني يجمع البيانات.

قال سانيا ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Pilota: “ما وجدناه هو أنه لبناء شركة ناشئة ناجحة في مجال الذكاء الاصطناعي ، فإن المفتاح هو الحصول على بيانات الملكية وبناءها”.

“هذا ما يجعل عملك قابلاً للدفاع عنه وجذابًا للمستثمرين. سألنا كل مستثمر تقريبًا من أين تأتي بياناتنا وما الذي يمنع الآخرين الذين يمكنهم الوصول إلى هذه البيانات من تكرار ما نقوم به. لذلك عند إنشاء شركة تتمحور حول الذكاء الاصطناعي ، من المهم للغاية التأكد من أن بياناتك ملكية وأنك لا تبني نشاطًا تجاريًا فقط على تحليل مجموعات البيانات العامة “.

ولكن حتى مع وجود مجموعة بيانات جيدة ، فإن هذا لا يزال غير كافٍ. على سبيل المثال ، هل يُحدث نموذج الذكاء الاصطناعي فرقًا حقيقيًا؟ أم أن النتائج في الغالب تحسينات طفيفة؟

قال جاي سرينيفاسان ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة atSpoke: “يهتم المستثمرون بالشركات الناشئة التي تبني حلولًا مصممة خصيصًا للذكاء الاصطناعي للمشكلات التي لم تكن قابلة للحل في السابق”.

لذا ركز على المجالات التي يوجد بها العديد من أوجه القصور والعمليات البشرية المتكررة ، مثل مراكز الاتصال ومعالجة أوراق المكتب الخلفي.

يريد المستثمرون حلولاً ناجحة للذكاء الاصطناعي تعالج تدفقات عمل ومشكلات محددة ، مثل مراجعة المستندات القانونية “.

ثم هناك قضية التبني. دعونا نواجه الأمر ، لا يزال العملاء متخوفين من قوى الذكاء الاصطناعي. لا يساعد أن تكون النماذج غالبًا معقدة وغير شفافة. هناك أيضًا مشكلات مزعجة تتعلق بالتحيز.

قال فاسيلي بوهرين ، المدير المساعد لابتكار المنتجات في Activ Surgical: “اعرف عميلك”.

“قد يكون لديك الخوارزمية لحل أسوأ حركة مرور في لوس أنجلوس أو تقصير وقت ركوب الطائرة 10 أضعاف.

ولكن إذا كان الحل يتطلب من الأشخاص التصرف مثل الإنسان الآلي المبرمج مسبقًا ، فلن يتم اعتماده أبدًا ، وستفشل شركتك. عميلك لديه طريقة معينة للقيام بالأشياء. يجب أن يتلاءم منتجك مع سير العمل هذا “.

نظرًا لجميع التحديات ، من المحتمل أن تخضع الشركة الناشئة لمحاور متعددة. هذا هو السبب في أنك بحاجة إلى فريق من الدرجة الأولى يعمل بشكل جيد معًا.

قال شون بيرنز ، الرئيس التنفيذي لشركة Outlier: “إذا بدأت بمشكلة وتركت نفسك مفتوحًا للعديد من الحلول المختلفة ، فسوف تتعلم من السوق وتجد أفضل حل لبناء عملك من حولك”.

“إن قضاء ستة أشهر في استكشاف واختيار المشكلة الصحيحة يمكن أن يوفر عليك ست سنوات من الجهد الضائع في محاولة بناء عمل تجاري حول فكرة معيبة.”

ونحن في توماتيكي دورنا أيضا مساعدتكم في توفير المعلومات الدقيقة والمفيدة في هذا المجال. كن على متابعة لزاوية تكنولجيا و سوف يسرك ما تجده مع معلومات ثرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.